الوجهات السياحية

الجوار وأهم المعالم السياحية:

 

روائع دبي الشهيرة عالمياً

ستجد كيفما تحركت في دبي مكانًا مميزًا يترك أثره وطابعه الخاص في نفسك. ستستمتع بكل رحلة سواء اخترت التجول في شوارع بر دبي التراثية الآسرة أو الاستمتاع بمشاهدة الأبراج العالية الحديثة على طريق الشيخ زايد ناهيك عن الجو المميز والمحيط الرائع الذي سيبهرك في كل خطوة. 

إليك لمحة سريعة عن أهم الأماكن السياحية وبعض المعالم المهمة التي لا بدّ لك من زيارتها في دبي.

 

ديرة

تعد ديرة واحدةً من أقدم المناطق في دبي وتمتاز بأسواقها الرائعة، وأهمها سوق البهارات وسوق الذهب وسوق أسماك الديرة، وهي مكان مميز يستحق الزيارة والتقاط الصور لكثير من الذكريات المميزة واللحظات التي لا تنسى على طريق الكورنيش البحري أو الواجهة البحرية بمناظرها الآسرة حيث يمكنك الاستمتاع بالسير بالقرب من أرتال القوارب الشراعية الحديثة التي تنزل حمولاتها هناك أو ارتياد مجموعة من أحدث معالم دبي، من فنادق ومجمعات تسوّق تجارية ومراكز ترفيه وتسلية.

 

بر دبي

تقع منطقة بر دبي، أقدم مناطق الإمارة، على الجانب الجنوبي من خور دبي وتضم قرية التراث والغوص في حي الشندغة التي تعد واحدة من أشهر المتاحف التراثية التي تشتهر بها المنطقة. ستستمتع بتجربة فريدة لا مثيل لها بزيارتك لعدد من أقدم المنازل العربية القديمة التي مازالت جاثمة في حي الفهيدي التاريخي حتى الآن، بهيئتها الأصلية وأبراج الرياح «البراجيل» التي كانت جزءًا لا يتجزأ من تصميم المنزل العربي قديمًا... 
ستتعرف على تاريخ الإمارات وتراثها بكل تفاصيله وأنت تستمتع بجولة في مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الثقافي الحضاري إلى جانب متحف دبي داخل «حصن الفهيدي» الشامخ، الذي تم بناؤه في العام 1787 لحماية المدخل البري للمدينة.

 

جميرا

تشتهر منطقة جميرا بشواطئها الجميلة ومبانيها الشهيرة مثل برج العرب ومدينة جميرا وحديقة وايلد وادي المائية إضافةً إلى العديد من المطاعم والمجمعات التجارية ودور الأزياء. وبإمكانك قضاء أمتع الأوقات بزيارة حديقة الصفا التي تتوسط كل تلك المعالم الشهيرة بالقرب من الشاطئ للاستمتاع بمساحات خضراء ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال وعددًا من الملاعب الرياضية.

 

مركز دبي التجاري العالمي

يلعب مركز دبي التجاري العالمي دورًا حيويًا في جعل دبي مركزًا تجاريًا عالميًا. اكتسب المركز سمعة عالمية بصفته وجهةً تقليدية رائدة بمساحة تُقدّر بحوالي واحد مليون قدم مربع من قاعات المعارض ومجموعة من المقاهي والمطاعم ومساحات الهواء الطلق وحديقة النخيل المجهزة لاستضافة حفلات العشاء ومختلف الأنشطة الترفيهية. ويقدّم المركز مجموعةً من الخدمات المتكاملة من حلول الإعلام والإعلان والحلول التقنية والهندسية والأمنية. ويستضيف المركز عددًا من أهم الفعاليات في المنطقة مثل جيتكس شوبر.

 

أبراج الإمارات

تعد أبراج الأمارات إحدى الأبنية الشهيرة التي لطالما اشتهرت بها دبي إلى جانب برج خليفة وبرج العرب حيث كانت عند تدشينها أطول ناطحات سحاب في الشرق الأوسط وأوروبا ومازالت تحتل المرتبة 23 والمرتبة 47 من بين أطول ناطحات السحاب في العالم. تتصل أبراج الإمارات؛ أي برجي فندق جميرا ومكاتب الإمارات، بمجمع «بوليفارد» التجاري المكون من طابقين، بمساحة تبلغ 90000 قدم مربع ويمتد المجمع على مساحة 42 فداناً من الحدائق والبحيرات والشلالات.

 

مركز دبي المالي العالمي

شيُد مركز دبي المالي كمنطقة مالية حرة تقع جنوب مركز دبي التجاري العالمي على مساحة تقدر بحوالي 110 فدانًا وتخضع لنظام قانوني خاص لا يمكن تطبيقه على باقي مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة. يضم المركز عددًا من كبرى الشركات والمؤسسات المالية مثل مؤسسة «نازداك دبي» بالإضافة إلى عدد من أشهر المطاعم الرائدة مثل مطعم لا بُتيت ميزون ومطعم زوما. ويُعد مركزًا فنياً مهمًا يضم صالات عرض فخمة بمستوى عالي مثل غاليري «إكس في إيه» وغاليري «آرت سوا» اللذين افتتحا في ذلك المركز.

 

دبي داون تاون

يقع برج خليفة – ناطحة السحاب الأعلى في العالم – وسط داون تاون دبي حيث يُعد سطح المبنى الواقع على ارتفاع 124 طابقًا والمعروف باسم «قمة البرج» وهو أحد أهم وأشهر وجهات دبي السياحية وأكثرها جذبًا للسياح بالإضافة إلى نافورة دبي ومجمع مول دبي التجاري وهو أضخم المراكز التجارية في العالم.

تقع بالقرب من داون تاون دبي المنطقة المركزية للأعمال التجارية الخاصة في دبي، الخليج التجاري، وهي أحد أكثر المناطق التجارية نموًا بعدد الفنادق ومباني المكاتب التي تزداد بسرعة كبيرة يومًا بعد يوم.

 

دبي مارينا

تعد دبي مارينا أضخم مجمع حديث مبني على ضفاف أكبر شاطئ الاصطناعية في العالم، وتضم مجموعةً من أشهر المطاعم والمقاهي والمراكز الاصطناعية والترفيهية وعدد من أطول مباني الشقق السكنية في الإمارة. تمتد دبي مارينا على طول 7 كيلومتر من المناظر الخلابة من جهة ودور الأزياء والأسواق والقوارب الشراعية التقليدية أو قوارب الإبحار التي تنطلق مبحرةّ من نادي اليخوت. ترتبط دبي مارينا بعدّة نقاط حيوية في مركز المدينة بواسطة خط مترو دبي الأحمر.

 

نخلة جميرا

نخلة جميرا، الجزيرة الاصطناعية المُشيدة على شكل شجرة نخيل مؤلفة من 17 سعفة محاطة من الجهة العلوية بجزيرة هلالية ضخمة الشكل. شُيدت هذه النخلة لتكون أعجوبة الدنيا الثامنة منذ لحظة الإعلان عنها وتعد إحدى المعالم الأكثر تفردًا في الإمارة وتضم منتجع «أتلانتس بالم» وهو أحد أكبر الوجهات السياحية والترفيهية وأكثرها استقطابًا للسياح ويضم مدينة ألعاب مائية خاصة وشاطئ خاص وخليج دلافين أيضًا. يمكن الوصول إلى تلك المنطقة بحرًا باستخدام عبارات دبي أو التحليق باستقلال قطار نخلة جميرا الكهربائي الطائر الذي سيوصلك إلى منتجع أتلانتس مباشرةً.

 

للاطلاع على مزيد من الصور والحصول على معلومات حول الأماكن، يُرجى زيارة الرابط:

https://www.visitdubai.com/ar/travel-planning/neighbourhoods-and-landmarks

Happy Meter