الصحة والسلامة

 

قطاع الصحة في دبي

تمتلك مدينة دبي قطاعًا متطورًا للصحية. حيث ترتقي المرافق إلى أفضل المستويات في العالم. ويمتاز هذا القطاع بالتطور السريع بوصفه وجهة للسياحة الطبية. وذلك على الرغم من التكلفة الصغيرة نسبيًا مقارنة ببلاد الغرب، وعدم وجود فترة انتظار لتلقي العلاج.

تتوفر في دبي المستشفيات العامة التي توفر الخدمات المجانية أو الخدمات ذات التكلفة البسيطة جدًا للمقيمين في دبي. ولكن يحتاج الوافدين إلى بطاقة صحية لتلقي العلاج في إحدى هذه المستشفيات. وتتوافر هذه البطاقة الصحية في قسم الخدمات الطبية والصحية.

وكذلك تُقدم المستشفيات الخاصة والعيادات مستوى عال من الخدمات. حيث يعمل في دبي أكثر من 30,000  مهني في مجال الصحة في3,000  مرفق. ومن المرتقب أن يرتفع هذه العدد ليصل إلى 40,000 مهني في 4,000  مرفق بحلول عام 2020.

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، مدينة دبي الصحية في عام 2002. وتُعد هذه المدينة تطورًا ضخمًا يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية في مدينة دبي ليصل إلى أعلى المستويات في أي مكان في العالم. وتضم مدينة دبي الصحية مستشفيان، وأكثر من 120 سرير غير مقيم في المستشفى، وما يزيد عن 4000 متخصص طبي.

وتستثمر مدينة دبي الطبية الكثير من الأموال في مجال البحث الطبي، والتعليم، رغبةً في ارتقاء المستوى الصحي في الشرق الأوسط.

Happy Meter