نصائح بخصوص التأشيرة

ما نوع التأشيرة التي أحتاج إليها؟

معلومات ونصائح بخصوص الحصول على تأشيرة:

تصدر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من مائة نوع مختلف من التأشيرات وذلك تبعًا لما تخطط القيام به وطول المدة التي تنوي قضاءها في دبي وجنسيتك إضافةً إلى عدد من العوامل الأخرى التي يجب أن تحددها لمعرفة نوع التأشيرة التي تحتاجها.

قد لا يكون الإجراء معقدًا أو يستغرق وقتًا طويلاً حرصاً من السلطات على جعل إجراءات التأشيرة سريعة وسهلة قدر المستطاع. بدايةً لست بحاجة لتأشيرة تسبق وصولك في حال كنت تحمل إحدى الجنسيات التالية، أوكنت مواطنًا من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية:

أستراليا، النمسا، بلجيكا، بروناي، بلغاريا، كندا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماليزيا، مالطا، موناكو، هولندا، نيوزيلاندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، الفاتيكان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية

أما إذا كنت مواطنًا في بلد مختلف غير مذكورة في القائمة أعلاه، فبإمكانك مراجعة أقرب سفارة/قنصلية إماراتية للحصول على آخر تحديثات القائمة:

http://www.uae-embassy.org/travel-culture/visas-passports

http://embassy-finder.com/united-arab-emirates_embassies

 

وستكون بحاجة لكفيل يتقدّم بطلبك للحصول على التأشيرة اللازمة إن لم تكن مواطنًا من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو أحد البلدان المذكورة أعلاها.

ويسمح أن يكون الكفيل واحدًا من الخيارات التالية:

  1. فنادق أو شركات سياحية تتقدم بالنيابة عنك بطلبات الحصول على كل من التأشيرات التالية:
  2.     تأشيرة فيزا سياحية لمدة 30 يومًا ويمكن تمديدها لمدة 40 يومًا.
  3.     تأشيرة فيزا خدمة لمدة 14 يومًا أو
  4.     تأشيرة فيزا زيارة لمدة 30 يومًا ويمكن تمديدها لمدة 30 يومًا إضافية.
  5. يستطيع مشغلو خطوط الطيران، تقديم الطلبات بالنيابة عن أفراد طاقمهم للحصول على تأشيرة فيزا عبور لمدة 96 ساعة.
  6. يسمح لمنظمات إماراتية أخرى التقدّم بطلبات للحصول على تأشيرة زيارة أو تأشيرة خدمة
  7. يسمح للأفراد (الأقارب والأصدقاء) المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتقدم بطلبات التأشيرة بالنيابة عنك، وفقًا للتعليمات المرعية، للحصول على فيزا زيارة.

 

أما في حال كنت تنوي العبور عبر الأراضي الإماراتية ولا تنوي البقاء لفترة تزيد عن يومين، فيمكنك التقدّم بطلب للحصول على فيزا عبور صالحة لمدة 14 يومًا من تاريخ صدورها وتتيع لك قضاء مدة لا تتجازو96 ساعة تحتاج خلالها لحجز فندقي مؤكد.

تختلف التأشيرة في حال كنت تنوي القدوم والعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة موظف حيث يجب على صاحب العمل في هذه الحالة التقدّم بطلب الحصول على تأشيرتك بصفته كفيلك أثناء مكوثك داخل البلد.

 

متطلبات الحصول على تأشيرة فيزا عمل:

  1. -         جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور أو أكثر عند الحصول على تأشيرة دخول.
  2. -         صور ملونة حديثة (ليست صور بولارويد).

 

وإذا كنت موجودًا أصلًا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، فعليك مغادرة البلد قبل الحصول على تصريح الدخول الجديد. أما بالنسبة للوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة فيمكن أن تشمل ما يلي:

  1. -         صور عن جواز سفر
  2. -         صورة عن حجز طيران مؤكد
  3. -         رسالة موافقة مصرفية
  4. -         صور بالقياس المعتمد لجواز السفر
  5. -         رسم التأشيرة
  6. -         نموذج طلب تأشيرة معبأ بالبيانات اللازمة

للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة قسم الخدمات في الموقع.

Happy Meter